مصير راموس مع ريال مدريد مجهول.. وسان جيرمان يترقب

من المقرر أن ينتهي عقد سيرجيو راموس مع نادي ريال مدريد الإسباني في الثلاثين من يونيو المقبل، وسط اهتمام من جانب باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعاقد مع اللاعب.


أسابيع قليلة وسيحسم الإسباني سيرجيو راموس، قلب دفاع فريق ريال مدريد، مستقبله.


وحتى كتابة هذه السطور لم يتوصل كلا الطرفين إلى اتفاق بشأن تجديد عقد راموس الذي سينتهي في الثلاثين من يونيو المقبل.


وتتمسك إدارة نادي ريال مدريد بعرضها لـ راموس (التجديد لموسم واحد فقط وتخفيض قيمة راتبه بنسبة 10%)، بينما يرغب قائد الميرينجي في تجديد عقده لموسمين وليس موسم واحد.


والمشكلة هي أن الوقت يمر دون أن يتوصل أي من الطرفين إلى حل نهائي.


وستنتهي منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني في أقل من أسبوعين، بينما ستنتهي العلاقة التعاقدية بين ريال مدريد وسيرجيو راموس بعد نحو شهر ونصف.


وهناك عدة أندية أوروبية كبرى تقترب من وكيل أعمال سيرجيو راموس لمعرفة موقفه مع إدارة ريال مدريد وإمكانية التعاقد معه.


وليس هناك شيء رسمي من أي من تلك الأندية المهتمة بضم راموس، ومع ذلك يعي قائد ريال مدريد هذا الاهتمام.


ويتصدر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قائمة الأندية المهتمة بالتوقيع مع سيرجيو راموس.


وخلال الاجتماع الذي انعقد بين راموس وفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، خلال مباراة إلتشي التي أُقيمت في يناير الماضي، أكد اللاعب لرئيسه أن باريس سان جيرمان يريد التعاقد معه.


وقال راموس لـ بيريز ما نصه: «باريس سان جيرمان أخبرني أنهم سيشكلون فريقًا قويًا بي وبـ ميسي».


وسيكون من الصعب تعاقد باريس سان جيرمان مع ليونيل ميسي، ولكن التوقيع مع سيرجيو راموس ممكنًا.


وفتح الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب العملاق الباريسي، الباب أمام إمكانية التعاقد مع راموس.


وفي المؤتمر الصحفي المنعقد منذ أيام أجاب بوكيتينو على السؤال المتعلق بإمكانية التعاقد مع راموس قائلًا: «سيرجيو راموس إلى باريس سان جيرمان؟ لن أرد على هذا السؤال لأن أي شيء قد يُفهم بشكل خاطئ، سيرجيو لاعب في ريال مدريد، ولكن ما أود قوله هو أننا كأي فريق نريد تحسين بعض المراكز».


وترغب إدارة باريس سان جيرمان في التعزيز من مركز قلب الدفاع منذ موسمين، وترى في راموس الخيار الأمثل بسبب خبرته وإمكانياته وتكلفة التعاقد معه.


على الجانب الآخر هناك اهتمام من جانب الإدارة الباريسية بالتعاقد مع الفرنسي رافاييل فاران، قلب دفاع ريال مدريد، الذي ينتهي عقده في صيف عام 2022.


أما بالنسبة إلى سيرجيو راموس فقد غذى شائعات إمكانية انضمامه إلى باريس سان جيرمان من خلال متابعة بعض من لاعبي الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي إشارة فهمها مشجعو ريال مدريد على أنها خطوة استباقية لانتقاله إلى ملعب حديقة الأمراء.