ميسي.. بطل أرقام مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني


 ليونيل ميسي قائد برشلونة يهيمن على أبرز أرقام وحقائق مباراة الفريق ضد فالنسيا التي أقيمت مساء اليوم الأحد في الجولة الـ34 من الدوري الإسباني وانتهت بفوز البارسا بنتيجة 3-2، فيما أحرز الأرجنتيني ثنائية.


مرة أخرى كان الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، هو المنقذ للفريق بعدما قاده لتحقيق فوز صعب على المضيف فالنسيا بنتيجة 3-2، مساء اليوم الأحد، في الجولة الـ34 من الدوري الإسباني، بعدما كان الفريق متخلفا مع بداية الشوط الثاني.


وسجل ليونيل ميسي هدفين، فيما أحرز أنطوان جريزمان الهدف الثالث، ليرفع برشلونة رصيده إلى 74 نقطة ويتساوى مع ريال مدريد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، مع أفضلية للفريق الملكي في المواجهات المباشرة، وذلك قبل 4 جولات فقط على النهاية.


وسيكون على برشلونة اجتياز عقبة أتلتيكو مدريد، صاحب الصدارة بفارق نقطتين، في مباراة الجولة المقبلة (الـ35) من الدوري الإسباني، إذا أراد الحفاظ على فرصه في استعادة لقب الدوري الإسباني.


وفيما يلي نستعرض أبرز أرقام مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني:


- برشلونة أنهى سلسلة من 3 مباريات بدون انتصار على فالنسيا في ملعب «ميستايا» بالدوري الإسباني، حيث كان قد تعادل مرتين وخسر مرة.


- ليونيل ميسي، وبيدري، لاعبا برشلونة، مررا 69 تمريرة في الشوط الأول من مباراة الفريق ضد فالنسيا، (35 لميسي، و34 لبيدري)، أكثر بفارق 9 تمريرات عن إجمالي تمريرات لاعبي الخفافيش في نفس الشوط.


- ليونيل ميسي فشل في تسجيل ركلتي جزاء ضد نفس المنافس في موسم واحد من الدوري الإسباني، لأول مرة في مسيرته، حيث أهدر ركلتين أمام فالنسيا هذا الموسم.


- ليونيل ميسي سجل هدفه رقم 50 لبرشلونة في كل البطولات من ركلة ثابتة، لكنها الأولى في مسيرة النجم الأرجنتيني في مرمى فالنسيا.


- برشلونة نجح في التتويج بلقب الدوري الإسباني في 13 مرة من أصل 16 حصد فيها 74 نقطة على الأقل بعد مرور 34 جولة من الموسم، بنسبة نجاح بلغت 81.25%، حيث فشل الفريق فقط في أعوام 2012، و2014، و2017.


- ليونيل ميسي رفع رصيده من الأهداف في الدوري الإسباني لهذا الموسم إلى 28 هدفا، ليبتعد في صدارة هدافي المسابقة بفارق 7 أهداف عن كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، صاحب المركز الثاني.