مدرب برشلونة نثق في الفوز بلقب الدوري الإسباني


كشف المدرب الثاني لفريق برشلونة ألفريد شرودر عن ثقته في فوز البلوجرانا بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم خلال تصريحاته عقب الانتصار أمام فالنسيا في الليجا.


تحدث الهولندي ألفريد شرودر، المدرب المساعد لفريق برشلونة الإسباني، عقب الانتصار المهم للبرسا أمام فالنسيا على ملعب «ميستايا»، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم «لا ليجا»، حيث حل بدلًا من المدرب الأول الهولندي رونالد كومان المعاقب بالاستبعاد لمبارتين بعد طرده في مواجهة غرناطة.


وقال ألفريد شرودر حول قيمة رد فعل فريقه برشلونة: «مباراة غرناطة لا علاقة لها بهذه المواجهة، ولقد لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وكان رد فعلنا جيدًا بعد ذلك، وأعتقد أننا استحقينا الفوز، ولقد عمل الأولاد بشكل جيد وأظهروا أن لديهم شخصية بعد التأخر في النتيجة 1-0، وهذا مهم جدا».


وأضاف حول الصراع على لقب الليجا هذا الموسم: «كلنا قريبون، ولكننا هناك، ونحن لا ننظر إلى الفرق الأخرى، بل ننظر إلى أنفسنا، والأسبوع المقبل ليس نهائيًا، ولدينا أربعة جولات يجب أن نحاول خلالها الفوز، كما أن هناك مباريات سجلنا فيها نقاطاً وكذلك أتلتيكو مدريد وإشبيلية وريال مدريد، ومباراة أتلتيكو مدريد مهمة لكنها ليست نهائية».


وتابع حول ثقته في فوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم: «الجميع في برشلونة يثقون في اللاعبين، نثق في الفوز باللقب، واليوم أظهرنا ذلك مرة أخرى، وفي يناير، كانت المسافة مع أتلتيكو مدريد كبيرة، وكنا بعيدين جدًا، ولكن الآن نحن قريبون، وإذا فزنا الأسبوع المقبل، فإننا نتقدم عليهم».


وأردف حول الهزيمة أمام غرناطة في الجولة الـ 33 من الليجا وكم هي موجعة: «إنه مؤلمة، ولكن لا يمكنك تغيير الأشياء التي فعلتها في الماضي، ولا يمكننا تغيير المباراة ضد غرناطة، نحن نتطلع إلى الأمام».


واختتم حول استقبال برشلونة العديد من الأهداف في المواجهات الماضية وهل هم في حاجة إلى تحسين الدفاع: «الهدف اليوم كان صعب على الدفاع، وفي البداية هناك حصار على تير شتيجن، ولكن من الصحيح أننا لم ندافع جيدًا أمام غرناطة خلال دقيقتين أو ثلاث من المباراة، ومن المهم أن تكون لديك الكرة وتتحكم في المباراة، ولكن أيضًا تدافع».