ريال مدريد يحدد خارطة طريقه.. فاران أولًا ومن بعده راموس


 يتوقف مستقبل المدافع الإسباني سيرجيو راموس مع نادي ريال مدريد على زميله الفرنسي رافاييل فاران، ففي حالة بقاء الأخير فإن أبواب الرحيل ستُفتح أمام قائد الملكي.


تعالج إدارة نادي ريال مدريد الإسباني العديد من الملفات الشائكة في الوقت الراهن، أبرز تلك الملفات مستقبلا قائد الفريق سيرجيو راموس وزميله الفرنسي رافاييل فاران.


وينتهي عقد سيرجيو راموس مع ريال مدريد في الثلاثين من يونيو المقبل، بينما سينتهي عقد رافاييل فاران في صيف عام 2022.


ويبدو أن مستقبلي كلا اللاعبين مرتبطان ببعضهما البعض، وتولي إدارة ريال مدريد أهمية إلى مستقبل فاران وبعدها ستوجه أنظارها ناحية راموس.


وستحاول إدارة ريال مدريد حسم ملف رافاييل فاران أولًا، ووفقًا للنتيجة التي ستصل إليها فإنها ستتخذ قرارًا بعدها بشأن مستقبل سيرجيو راموس.


وحاول فاران الرحيل عن نادي ريال مدريد في بدايات عام 2019، ولكن عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى دكة الميرينجي جعلت فاران يغير فكرته ويقرر البقاء في سانتياجو بيرنابيو.


وقدمت إدارة ريال مدريد عرض تجديد إلى رافاييل فاران، ولكنه رفضه، ليرد وكيل أعمال اللاعب على النادي بعرض آخر يطلب فيه زيادة راتب موكله، وهو ما لا يدخل الآن في خطط النادي بسبب تردي وضعه الاقتصادي.


ويعاني ريال مدريد، كباقي المؤسسات الرياضية، من أزمة اقتصادية طاحنة جعلته يطلب من لاعبيه تخفيض قيمة رواتبهم بنسبة 10%، وبالتالي فإن النادي لا يفكر في زيادة راتب فاران والموافقة على العرض المقدم من جانب وكيل أعماله.


وتدرس إدارة ريال مدريد في الوقت الراهن خيار التخلي عن العديد من اللاعبين المهمين في الفريق لتجديد دمائه بصفقات جديدة، وهو ما اعترف به فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، نفسه في المقابلات الإعلامية الذي أجراها مؤخرًا.


ويأتي رافاييل فاران في قائمة اللاعبين المرتقب رحيلهم عن الفريق، فهو أحد أعلى اللاعبين قيمة سوقية في ريال مدريد ويتمتع بخبرة جيدة تجعله عنصرًا فعّالًا في إنعاش خزينة النادي.


ونقلًا عن موقع ترانسفيرماركت؛ فإن القيمة السوقية لـ رافاييل فاران تبلغ 70 مليون يورو، وهو عرض سيقبله ريال مدريد بكل ترحيب إذا قدمه أي نادي يرغب في التعاقد مع قلب الدفاع الفرنسي، خاصة وأن عقد فاران ينتهي في عام 2022 وهناك احتمالية لخسارته مجانًا إذا استمر مع الفريق لموسم آخر دون موافقته على تجديد عقده.


واستطاع ريال مدريد التواصل إلى اتفاق مع دافيد ألابا، مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني، بالانضمام إليه هذا الصيف مجانًا مقابل راتب سنوي تصل قيمته إلى 11 مليون يورو.


وينتهي عقد ناتشو فرنانديز مع ريال مدريد في يونيو 2022، ولكن مسألة تجديده لن تكون معقدة، بينما استطاع البرازيلي إيدير ميليتاو التأقلم مع أجواء الفريق واكتساب ثقة كبيرة في الآونة الأخيرة.


ويعني هذا أن ريال مدريد يمتلك 3 مدافعين، وينقصه مدافع رابع، هذا المدافع الرابع هو الذي سيخرج من مزاد فاران وراموس.


وإذا أخفق ريال مدريد في بيع فاران هذا الصيف فمن غير المرجح أن يجدد عقد راموس، ولكن في حالة وصول عرض جيد من أجل الفرنسي وإتمام الانتقال فإن تجديد عقد المدافع الإسباني سيزداد ثقل.